مساحة إعلانية 728×90

ad

قصص نجاح بعد فشل - الجزاء الثاني




قصص نجاح بعد فشل  

قصص نجاح أغنياء العالم بعد معاناه و محاولات من التجارب الفاشلة 

- لن أتوقف عن المحاولة أبدا ... يبدأ الفشل عندما تقرر أنت التوقف عن المحاولة ... ضع كل محاولة فاشلة تحت أقدامك لترفعك للأعلى ... هذا المبدأ قام بتطبيقه أغنياء العالم بعد ما مروا بتجارب فاشلة كثيرة و لكنهم بينظروا إلى الأحداث من زاوية إيجابية ماذا تعلموا من هذا الفشل حتى ينجحوا فى المحاولة التالية.

- سوف نحكي لكم قصص مختصرة عن فشل أغنياء و مشاهير العالم و ماذا فعلوا ليتغلبوا على هذه التجارب و يصلوا للنجاح من أجل إحياء الأمل و الحافز لديكم للمحاولة من جديد حتى تصلوا لأهدافكم و تحققوا أحلامكم 

مواضيع مقترحة:-

1- جي كي رولينغ 

كانت "جي كي رولينغ" عاطلة عن العمل ، وكانت تربي طفلتها من القليل الذي يأتي من الضمان الإجتماعي أثناء كتابة أول رواية لها "هاري بوتر"، الآن جي كي رولينج ذات شهرة عالمية لها سبعة أجزاء من كتاب "هاري بوتر" و هي أول شخص في العالم يصبح مليارديراً من الكتابة .. المعنى الحقيقى للتشبث بالحلم، تحدى الظروف و قهر الصعاب ... ثابر و اجتهد لتحقيق حلمك.


2-  جيري سنفيلد

كان حلم جيري سنفيلد إنه يكون ممثل ناجح و ملك من ملوك المسرح، قرر إنه يحقق حلم و اعتلي جيري سنفيلد خشبة المسرح لأول مرة، كان منتظر النجاح و حب الجمهور و تشجيعه و لكن من صدمته كاد أن يغمي عليه من هتافات الجماهير الساخطة .. لم يفكر بتغير حلمه أو إنه يتوقف عن الحلم ... ثابر، اجتهد و صمم على اثبات نفسه وفي نهاية المطاف، أصبح سينفيلد من أشهر الممثلين الفكاهيين في العالم وقد حاز مسلسله الشهير إعجاب الجماهير من مختلف أنحاء العالم ..

3-  مارك زاكربيرغ 

تحمس المستثمرون حين أعلن أضخم موقع اجتماعي في العالم عن تحوله إلى شركة عامة. لكن العرض العام الأولي لفيسبوك تعرض للفشل، فقد ظل سعر السهم ينخفض بشدة و لكن مارك لم يفقد اقتناعه التام بنجاح مشروعه. ثم تراجعت ثروة زاكربيرغ الشخصية للنصف تقريبا بسبب تصميمه و اصراره. و بسبب إيمانه التام بنجاح مشروعه صمم على النجاح و أصبح يحقق أرقاما لافتة فقد بلغ عدد مستخدمي فيسبوك 1 مليار شخص في شهر أكتوبر/ تشرين الأول ... الفشل أولى درجات النجاح و الاصرار و الايمان هما ما يدفع الشخص لتخطى الفشل و الوصول للنجاح.

4- ايلون ماسك 

ايلون ماسك، الرئيس التنفيذى لدى (سبيس اكس، تيسلا موتورز)
ربما لم يسمع اسمه من قبل، هو أقوى الشخصيات تأثيرا في مجال الفضاء، حيث تعد شركته (سبيس إكس) رائدة في قطاع الفضاء الخاص. وتنوي وكالة ناسا التي تعاني من ضائقة مالية استخدام مركبات (سبيس إكس) لنقل شحناتها من و إلى محطة الفضاء الدولية ... فهو يعد المنقد لوكالة ناسا الفضائية.


5- اسحاق نيوتن 

كلف السير اسحاق نيوتن بإدارة مزرعة العائلة ولكن كان إداريا و مزارعا فاشلاً فشلاً ذريعاً .. حينها أدرك إنه فشل لأنه لا يمارس عمل هو شغوف به، فقرر الإلتحاق بجامعة كامبريدج لدراسة الفيزياء و حينها أسس أصول الرياضة، الميكانيكا، البصريات و التفاضل و التكامل و أخيرا أصبح عالماً في الفيزياء .. لم يستسلم و لم يتنازل عن شغفه بالفيزياء إنما سعى إلى دراستها حتى أبدع و ابتكر فيها و أصبح له مساهمات علمية تدرس حتى الأن ... لم يفت الأوان على تتبع ما تحب أن تعمل و تبدع به.

6- هنري فورد 

- إن قصة "فورد" بين النجاح والفشل ثم النجاح مرة أخرى، بدأ "هنري فورد" عام 1905 من لا شيء وبعد 15 عاماً أصبح صاحب أكبر شركة سيارات في العالم وأكثرها ربحية، وبلغت أرباحه بليون دولار . ولكن بعد بضع تحولت الشركة إلى خراب وانهارت إمبراطورية السيارات العالمية المنيعة.
 
- "فورد" لماذا النجاح بعد الفشل: كان يعتقد أن الشركة تحتاج إلى مالك و منظم للعمل و لديه مجموعة من المساعدين، فكان لا يقبل أي حل وسط، كان يفصل كل من يجرؤ على العمل كمدير أو يصنع قراراً دون أوامر منه شخصيا و بذلك ظلت شركة "فورد" الجد ناجحة سنين عدة ... تجارب الفشل سوف تؤدي بك إلى النجاح في نهاية الأمر لكن لا تيأس و لا تستسلم.

7- فنسنت فان جوخ

فنسنت فان جوخ من أشهر الرسامين في العالم إستطاع أن يبيع لوحة واحدة فقط في حياته كلها و بيعت إلى صديق .. لقد كاد أن يموت جوعا في بعض الأحيان من أجل التفرغ و التأمل اللازم لابداع لوحاته الـ 800 .. اليوم ، أعماله لا تقدر بثمن و يتهافت عليها أثرياء العالم بمبالغ ضخمة من اجل أن يتملكوا لوحة واحدة من لوحاته ... من الجائز أن لا تنجح في بداية حياتك و لكن سيأتى يوم و يقدر الناس و العالم نجاحك ... أبدع أنت و أصر على النجاح و النجاح سيكون حليفك في نهاية.

8- أوبرا وينفري 

أوبرا وينفري الشهيرة تم طردها في مقتبل حياتها العملية من التلفزيون بحجة أن وجهها وشكلها غير مناسبين للإطلالة عبر الشاشة الفضية .. لم تحزن و لم تيأس و صممت على حلمها و أصرت أن تثبت لهم خطاهم، وينفري كافحت من أجل ما تريد حتى أصبحت ملكة البرامج الحوارية في العالم بلا منازع في التلفزيون و لم تفقد إصرارها أو عزيمتها حتى أصبحت مليارديرة .. لا تجعل أحد يقلل من طموحاتك أو يثنيك عن حلمك ... لأن حلمك لن يحققه غيرك.

9- سويشيرو هوندا

"سويشيرو هوندا" تم الإستغناء عنه من وظيفة مهندس في شركة تويوتا و ترك عاطلاً عن العمل .. و لكنه بدأ العمل في صنع الدراجات النارية و منها إنطلق للنجاح فى عالم السيارات و أصبح مليارديرا .. ليس هناك نجاح من دون فشل و لا عقبات. 

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.